Tuesday, October 13, 2009

ذكريات



وانقضى شهر ..
من هذا الدهر ..
دون أن أرى ذاك الثغر ..
مبتسماً ..
وذاك الوجه مرحاًَ ..
لملمت عواطفي ..
وجمعت ما تناثر من مشاعري..
ألقيت هذا الجسد على ذاك الفراش ..
حاولت النوم لارتاح ..
أو أن أغفو ليذهب عن الهم وينزاح ..
ولكن
هيهات .. هيهااات .. هيهااااااات ..
................
في ليلة غاب فيها قمر الدنيا
وأشرق في قلبي .. قمر .. هو عندي بالدنيا
آه ما أروع تلك الذكريات
كلما أطبقت الجفن على الجفن
ترتسم صورتها في خيالي أروع من اللحن والفن ..
بل هي في قلبي ..
أعزوفة من حنان ..
قصيدة من جمال ..
باقة لؤلؤ وجمان ..

Tuesday, October 6, 2009

اول رصاصة خبيثة



هجوم خاشقجي ليس هدفه الشيخ الشثري فحسب، وإنما هدفه التهجم على هيئة كبار العلماء ومحاولة الانتقاص منها، حيث دشن مقاله بعنوان "غبار الشثري والمجد"، وكما هو واضح فإن لهجة التحقير لدور هيئة كبار العلماء وقناة المجد تبدو جلية، حيث أن دورهم في نهضة الأمة والحفاظ على الثوابت لا يتعدى مجرد "غبار" في نظر خاشقجي لا أكثر..!

Monday, September 21, 2009

انحناء السمبلة


أنا من تراب وماء

خذو حذركم أيها السابلة

خطاكم على جثتي نازلة
وصمتي سخاء
لأن التراب صميم البقاء
وأن الخطى زائلة
ولكن إذا ما حبستم بصدري الهواء
سلو الأرض عن مبدأ الزلزلة
سلو عن جنوني ضمير الشتاء
أنا الغيمة المثقلة
إذا أجهشت بالبكاء
فإن الصواعق في دمعها مرسلة
أجل إنني أنحني فاشهدو ذلتي الباسلة
فلا تنحني الشمس إلا لتبلغ قلب السماء
ولا تنحني السمبلة
إذا لم تكن مثقلة
ولكنها ساعت الإنحناء
تواري بذور البقاء
فتخفي برحم الثرى ثورة مقبلة
أجل إنني أنحني تحت سيف العناء
ولكن صمتي هو الجلجلة
وذل انحنائي هو الكبرياء
لأني أبالغ في الإنحناء
.لكي أزرع القنـبـلة
=====
لافتات مطريه
الشاعر الكبير احمد مطر

Monday, May 11, 2009

اضحك مع السديري



من الطرائف أن رئيس تحرير جريدة الرياض الذي تحدث بفرحٍ عن إعفاء الشيخ اللحيدان، ذكر أن ذلك الإجراء مما أملته الحاجة لضخ دماء جديدة وإتاحة الفرصة لوجوه جديدة كي تقدم المزيد.
لكن رئيس التحرير الموقر، نسي نفسه وهو يتحدث عن ضرورة ضخ الدماء الجديدة، فكرسي جريدة الرياض يكاد يتعفن من تحته، وهو يتحدث عن ضخ الدماء الجديدة في الوزارات

Thursday, March 26, 2009

الصادق يرزقه الله مهابة وإجلالا



كلام مختار من ابن القيم - رحمه الله

"وأقوى الأسباب فى رد الشهادة والفتيا والرواية الكذب، لأنه فساد في نفس آلة الشهادة والفتيا والرواية، فهو بمثابة شهادة الأعمى على رؤية الهلال، وشهادة الأصم الذى لا يسمع على إقرار المقر، فإن اللسان الكذوب بمنزلة العضو الذى قد تعطل نفعه، بل هو شر منه، فشر ما في المرء لسان كذوب، ولهذا يجعل الله سبحانه شعار الكاذب عليه يوم القيامة وشعار الكاذب على رسوله سواد وجوههم، والكذب له تأثير عظيم في سواد الوجه، ويكسوه برقعا من المقت يراه كل صادق، فسيما الكاذب في وجهه ينادى عليه لمن له عينان، والصادق يرزقه الله مهابة وجلالة، فمن رآه هابه وأحبه، والكاذب يرزقه إهانة ومقتاً، فمن رآه مقته واحتقره ".

Wednesday, March 18, 2009

HAPPY BIRTHDAY TO " MOFTY" !!!!!!!

وياقلب لاتحزن


غنوا له"هابي بيرث داي يامفتي"..علي جمعة يحتفل بعيد ميلاده ال57 بين سيدات الليونز وسمير صبري
احتفل الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية بعيد ميلاده ال57 في ندوة نادي ليونز مصر الدولي التى عقدت يوم الأحد الماضي والتى انتهت في الثانية عشرة والنصف ليلا حيث دخل الفنان سمير صبري عليه حاملا تورتة وظل يغنى له ( هابي بيرث داي تو يو يا مفتي) وسط تجاوب من الحضور في الندوة الذين ظلوا يرددون أغنية عيد الميلاد لمفتي الجمهورية .
وقد أثارت مشاركة د.علي جمعة (مفتي جمهورية مصر) ضجة كبيرة بعد التصريحات التي أدلى بها حول المذهب الشيعي والاحتفال بعيد ميلاده في ختام ندوة نادي الليونز المشبوه!!
حيث انتقد النائب محسن راضي (عضو كتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب) مشاركة المفتي في أحد الأندية المشبوهة والاحتفال فيه بيوم ميلاده.
وقال النائب: "هذا انحراف وسابقة خطيرة أن يشارك المفتي في لقاءات أحد الأندية المشبوهة، وكأنه يساند دورها الخطير وتحركاتها المشبوهة".
وأضاف: "وبغض النظر عن الاحتفال بيوم ميلاده الذي يعتبر سلوكًا شخصيًّا فلا ينبغي أن يحتفل به في مكان كهذا".
واستطرد قائلاً: "أطالب بعزل المفتي، حيث إنَّ مشاركته ندوة مشبوهة يعد عدم احترام لوظيفته ومكانته، وكان عليه أن يلزم سلوكه الشخصي الشكل الذي يحقق لوظيفة المفتي قيمتها وآدابها"
يشار إلى أن نادي الليونز الذي عقد فيه جمعة ندوته يوم الأحد الماضي هو ضمن مجموعة نواد الليونز العالمية ذات الطابع الخيري الاجتماعي في الظاهر، لكنها لا تعدو أن تكون واحدة من المنظمات العالمية التابعة للماسونية التي تديرها أصابع يهودية بغية إفساد العالم وإحكام السيطرة عليه.
والليونز: المؤسس هو ملفن جونز في صيف 1915م، وقد ظهرت أندية الليونز، لأول مرة، في شهر أيار / مايو 1917م، وكان ذلك في فندق لاسال في شيكاغو – الولايات المتحدة الأميريكية. واسمهم هو الأحرف الأولى للكلمات الخمس الإنكليزية: LIBERTY INTELLIGENCE OUR NATIONS SAFETY ومعناها: إن الحرية والذكاء يضمنان سلامة أوطاننا وهي أندية للنخب العليا.
وقد صدر عن لجنة الفتوى بالأزهر الشريف في 25 شعبان 1405 هـ الموافق فيه 15/5/1985م ما حرفيته: "ومن بين هذه الوسائل التي يحاربون بها الإسلام وسيلة الأندية التي ينشؤونها باسم الإخاء والإنسانية، ولهم غاياتهم وأهدافهم الخفية وراء ذلك. وإن من بين هذه الأندية الماسونية والمؤسسات التابعة لها مثل الليونز والروتاري، وهما من أخطر المنظمات الهدامة التي يسيطر عليها اليهود والصهيونية.. . لذلك يُحرم على المسلمين أن ينتسبوا لأندية هذا شأنها".
..............................
.

Wednesday, March 11, 2009

عفو عام

للشاعر : أحمد مطر
أصدر عفو عام
عن الذين أعدموا
بشرط أن يقدموا عريضة استرحام
مغسولة الأقدام
غرامة استهلاكهم لطاقة النظام
كفالة مقدارها خمسون ألف عام
تعهد بأنهم
ليس لهم أرامل
ولا لهم ثواكل
ولا لهم أيتام
شهادة التطعيم ضد الجدري
قصيدة صينية للبحتري
خريطة واضحة لأثر الكلام
هذا ومن لم يلتزم بهذه الأحكام
.يحكم بالإعدام

Monday, March 2, 2009

قضية شخص تحرك أمه


أثارت قضية إقالة مدرب نادي الهلال ضجة اعلامية ليست محلية فقط ولا اقليمية بل اصبحت قضية الساحة الدولية

وانتفض الشارع الرياضي لهذا القضية بين مصدق للخبر ومكذب
بل اصاب المشجعين الحزن وأخذوا تبادل التعازي ونشر عبارات الوداع للمدرب

القضية قضية شخص واحد تحركت لأجله الالاف من الناس



لن أقول لو ان القضية قضية مسلمي العالم يقتلون وتنتهك اعراضهم ونحن ساكتون

فهذا الكلام نكاد نقول انه لن يجدي مع تفاوت الاهتمامات في الوقت الحالي



لكن ما اقوله هنا الهذه الدرجه بلغ جل اهتمامنا بالكرة ؟

لايوجد مايمنع من التشجيع . لكن ليس مانشاهده من هذه التصرفات .



خاتمة*
اذا اردت ان تعرف ماهي هذا الامة ؟ تأمل في اهتمامات شبابها - جولين تومس

Sunday, February 1, 2009

ضغط الامتحانات

أعيش هذه الأيام فترة امتحانات نهائية
الفترة الماضية شهدت عدة ضغوط , تسليم المشاريع من جهة , والامتحانات الشهرية من جهة أخرى , ما إن انتهيت منها حتى كشرت
الامتحانات النهائية عن انيابها
معلنةً بداية ضغط آخر .
اكتب كلماتي هذه قبيل دخولي امتحاني الاول مادة
Automatic Control
أرجو من الجميع الدعاء لي بالتوفيق والنجاح

Thursday, January 15, 2009

وجئتكم من (( جزيرة فرسان )) بخبر يقين

كانت من أجمل لحظات عمري وجودي في جزيرة فرسان, لم أتوقع أن جزيرة فرسان بهذا المنظر, كانت نظرتي لها مع أني لم أراها أنها تخلف وعشوائية مناظر مقززة. لكن على قولت المثل : ليس من رأى كم سمع . بعكس نظرتي كانت مناظر خضراء طبيعية جميلة .
كانت رحلة جميلة جدا قمنا ببعض المغامرات وبعض الجولات , فمن ضمنها رحلة صيد السمك ,استأجرنا قارب صغير وعلى بعد تقريبي عشر كيلو من الشاطئ توقفنا , أنت الآن في منتصف البحر , ياااااااااااااااااه !!! ما أجمله من منظر وما أروعها من لحظات , البعض منا حظي بوفر كثير من السمك والبعض لم يحالفه الحظ ولا سمكه اصطادها , تعلمت في هذه التجربة أن الشخص عندما يصيد السمك ويأتيه نصيبه منها يتفكر في السابقين الذين كان جل اعتمادهم على صيد السمك وان الأرزاق مقسمه , فما يصطادونه هو غدائهم لهذا اليوم . فسبحانك ربي مقسم الأرزاق .
في هذه الرحلة قدر لي أن أصيد بعض السمك , عندما تعلق السمكة في السنارة تكون ثقيلة قليلا , وأثناء ماكنت ارمي سنارتي شعرت أن السنارة تتحرك فسحبتها لقيتها ياولد ثقيلة بالحيل أنا قلت ياولد هذي فرصتك تغطي على أخوياك , أكيد أني بصيد سمك قرش ولا سمكه كبيره , وأنا عاظ على أسناني واسحب اقوا ماعندي , ياولد لسى السمكة ثقيلة , عاد جا في بالي إذا كنتوا تتذكرونه رامي الصياد الصغير ينادي جده عشان يفزع معه إذا مسك سمكه كبير , قلت لخويي تعال فزعتك , بسرعة السمكة ذي بنتغدا عليها اليوم ونتعشى وبتكفينا بكره وبعده . المهم واسحب وخويي يسحب باقوى ماعنده , شوي والله السمكة تقرب عندنا . أثناء ما أنا اسحب فكرت قلت ياولد القارب صغير وشلون بيكفيها من مكان وين نحطها فيه ,وأخاف إذا حطيناها في القارب تحافس عندنا (( للي ما يعرف معنى تحافس يعني تتحرك بقوة )) وتبلشنا , قلت ياولد خلها تطلع السمكة وربك يحلها , وأنا اسحب واسحب , شوي الا هي تطلع علينا حصاة كبيرة متعلقة فيها السناره , أنا بصراحة تحطمت وطاح وجهي في قاع البحر من الفشيله , عاد صدق ماكذبوا أفلام كرتون , إذا صاد بينك بانثر يطلع له جزمه ولا عظم . ههههههههههه . هذه احد المواقف الممتعة
قمنا بجولة في محمية الغزلان, رأينا بعض منها وكذلك رأينا عدة طيور, مالك الحزين, منظره وأنت تتأمل فيه يبعث في نفسك الأمل والطمأنينة وأنت تشاهده بسكون تام رافع أحدى رجليه ومنحني الرقبة ومنقاره الجميل, كذلك اللقلق وغيره من الطيور الغريبة. سبحانك ربي ما أعظم صنعك .
وقمنا ببعض الجولات حول المناطق الأثرية هناك . هناك آثار للعثمانيين, لم أكن أتوقع أن العثمانيين وصلوا هناك.
الجو هناك دافي بالحيل بالحيل وش زينه, يالربع اثر عندنا بررررررررد . والله يابردنا يكسر العظام ,أثناء عودتي للرياض وفي مطار الرياض لم آخذ احتياطي للبرد على اعتبار أن الجو لازال (( جيزاني )) . لكن ما إن نزلت ارض مطار الرياض إلا وهجم علي البرد كالأسد ينقض على فريسته.
أرجو أن الموجز ممتع
لمن أراد الاستزادة عن جزيرة فرسان