Thursday, January 15, 2009

وجئتكم من (( جزيرة فرسان )) بخبر يقين

كانت من أجمل لحظات عمري وجودي في جزيرة فرسان, لم أتوقع أن جزيرة فرسان بهذا المنظر, كانت نظرتي لها مع أني لم أراها أنها تخلف وعشوائية مناظر مقززة. لكن على قولت المثل : ليس من رأى كم سمع . بعكس نظرتي كانت مناظر خضراء طبيعية جميلة .
كانت رحلة جميلة جدا قمنا ببعض المغامرات وبعض الجولات , فمن ضمنها رحلة صيد السمك ,استأجرنا قارب صغير وعلى بعد تقريبي عشر كيلو من الشاطئ توقفنا , أنت الآن في منتصف البحر , ياااااااااااااااااه !!! ما أجمله من منظر وما أروعها من لحظات , البعض منا حظي بوفر كثير من السمك والبعض لم يحالفه الحظ ولا سمكه اصطادها , تعلمت في هذه التجربة أن الشخص عندما يصيد السمك ويأتيه نصيبه منها يتفكر في السابقين الذين كان جل اعتمادهم على صيد السمك وان الأرزاق مقسمه , فما يصطادونه هو غدائهم لهذا اليوم . فسبحانك ربي مقسم الأرزاق .
في هذه الرحلة قدر لي أن أصيد بعض السمك , عندما تعلق السمكة في السنارة تكون ثقيلة قليلا , وأثناء ماكنت ارمي سنارتي شعرت أن السنارة تتحرك فسحبتها لقيتها ياولد ثقيلة بالحيل أنا قلت ياولد هذي فرصتك تغطي على أخوياك , أكيد أني بصيد سمك قرش ولا سمكه كبيره , وأنا عاظ على أسناني واسحب اقوا ماعندي , ياولد لسى السمكة ثقيلة , عاد جا في بالي إذا كنتوا تتذكرونه رامي الصياد الصغير ينادي جده عشان يفزع معه إذا مسك سمكه كبير , قلت لخويي تعال فزعتك , بسرعة السمكة ذي بنتغدا عليها اليوم ونتعشى وبتكفينا بكره وبعده . المهم واسحب وخويي يسحب باقوى ماعنده , شوي والله السمكة تقرب عندنا . أثناء ما أنا اسحب فكرت قلت ياولد القارب صغير وشلون بيكفيها من مكان وين نحطها فيه ,وأخاف إذا حطيناها في القارب تحافس عندنا (( للي ما يعرف معنى تحافس يعني تتحرك بقوة )) وتبلشنا , قلت ياولد خلها تطلع السمكة وربك يحلها , وأنا اسحب واسحب , شوي الا هي تطلع علينا حصاة كبيرة متعلقة فيها السناره , أنا بصراحة تحطمت وطاح وجهي في قاع البحر من الفشيله , عاد صدق ماكذبوا أفلام كرتون , إذا صاد بينك بانثر يطلع له جزمه ولا عظم . ههههههههههه . هذه احد المواقف الممتعة
قمنا بجولة في محمية الغزلان, رأينا بعض منها وكذلك رأينا عدة طيور, مالك الحزين, منظره وأنت تتأمل فيه يبعث في نفسك الأمل والطمأنينة وأنت تشاهده بسكون تام رافع أحدى رجليه ومنحني الرقبة ومنقاره الجميل, كذلك اللقلق وغيره من الطيور الغريبة. سبحانك ربي ما أعظم صنعك .
وقمنا ببعض الجولات حول المناطق الأثرية هناك . هناك آثار للعثمانيين, لم أكن أتوقع أن العثمانيين وصلوا هناك.
الجو هناك دافي بالحيل بالحيل وش زينه, يالربع اثر عندنا بررررررررد . والله يابردنا يكسر العظام ,أثناء عودتي للرياض وفي مطار الرياض لم آخذ احتياطي للبرد على اعتبار أن الجو لازال (( جيزاني )) . لكن ما إن نزلت ارض مطار الرياض إلا وهجم علي البرد كالأسد ينقض على فريسته.
أرجو أن الموجز ممتع
لمن أراد الاستزادة عن جزيرة فرسان

No comments: